أسواق مكة طريق الملك فهد

تعتبر أسواق مكة طريق الملك فهد واحدة من أبرز وجهات التسوق المعروفة بالمملكة إذ تضم مجموعة متنوعة من المتاجر في شارع الملك فهد. يمتاز هذا السوق بالمنتجات المتعددة التي تلقى استحسانًا وتقديرًا من قبل الزائرين، وسوف نخصص حديثنا في مقال اليوم من موقعنا للحديث حول هذه الاسواق وتسليط الضوء على أشهر المتاجر الموجودة فيه.

أسواق مكة طريق الملك فهد

أسواق مكة طريق الملك فهد

تعد الأسواق المعروفة باسم أسواق مكة أو مول مكة في الرياض من أبرز وأقدم المراكز التجارية بالعاصمة السعودية، تتميز هذه الأسواق بتوفيرها لمختلف المتاجر التي تُلبي الاحتياجات الشرائية المتنوعة في مكان واحد، حيث يمكن العثور على متاجر للملابس النسائية والأقمشة والعطور والزهور وتأجير فساتين السهرات بالنماذج والأقمشة الراقية.

كما تقدم أسواق مكة طريق الملك فهد محلات لبيع الأحذية ومختبرات التصوير الفوتوغرافي ومتاجر الإكسسوارات، وتعتبر هذه الأسواق واحدة من نقاط الجذب الهامة في الرياض، وتتميز بحيوية خاصة في الفترات المسائية مع توافد الزوار للمطاعم واستخدامهم لأماكن انتظار السيارات تحت الأرض، تمتد أسواق مكة على مبنيين ضخمين متعددي الطوابق وتقدم أسعارًا معتدلة ومناسبة للمتسوقين.

شاهد أيضًا: اقرب محل ورد من موقعي الحالي

مدينة الرياض في السعودية

تعد العاصمة الرياض قلب المملكة العربية السعودية وإحدى إمارات منطقة الرياض وهي تقع في قلب شبه الجزيرة العربية فيما تشمل تاريخياً أراضٍ عريقة من نجد واليمامة وتهيمن السعودية على معظم مساحتها.

بلغ عدد سكان المدينة أكثر من سبعة ملايين نسمة مع حلول العام 2010م، تنقسم الرياض إلى خمس عشرة منطقة بتوجيه من الأمير عبد العزيز بن عياف المقرن وقد شهدت تحولًا مذهلًا من قرية صغيرة إلى حاضرة ضخمة خلال نصف قرن.

أما المساحة الكلية للرياض فتبلغ 1782 كيلومتر مربع. وتأتي كلمة “رياض” كجمع لكلمة “روضة” التي تعني المكان الذي تسقيه المياه وتزدهر فيه الحياة النباتية الخضراء. أما في ختام هذه النبذة المختصرة عن العاصمة فنشير إلى أبرز ما تزخر به من علامات فارقة كبرج المملكة، وبرج الفيصلية، وبرج التلفزيون ومبنى وزارة الداخلية وقلعة المصمك لتبرز الرياض كمنارة للسعودية في هذه الأيام.

أين تقع أسواق مكة في الرياض

تتمركز أسواق مكة طريق الملك فهد بحي الشميسي الذي يحمل الرمز البريدي 12771 في مدينة الرياض بالسعودية، يمكن الاتصال بإدارة الأسواق عبر الرقم 0550700633 للتحدث معهم، كما تضم هذه البقعة مجموعة كبيرة من المتاجر المندرجة تحت لواء أسواق مكة، سنلقي نظرة في الفقرات القادمة على تنوع المحلات الكائنة في منطقة أسواق مكة المتواجدة في شارع الملك فهد.

محل خالد لتغليف الهدايا

يقع هذا المحل التجاري في قلب العاصمة السعودية الرياض ضمن شارع الملك فهد أو في مجمع مكة التجاري، يفتتح المحل أبوابه للزبائن كل يوم من الأسبوع ابتداء من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر ليلًا، للتواصل مع إدارة المتجر يمكن الاتصال على هاتف رقم: 966532309268.

محل أميرال للأقمشة الرجالية

يعتبر هذا البوتيك من رواد محال التجزئة للأنسجة الخاصة بالرجال ويحظى بمكانة متميزة كواحد من أميز مراكز توزيع القماش الرجالي عالي الجودة، يقع البوتيك ضمن أسواق مكة طريق الملك فهد داخل العاصمة، الرياض ويفتح أبوابه للزبائن طوال أيام الأسبوع ويستقبل الاستفسارات والطلبات عبر رقم الهاتف: 0112867331.

محل تجهيز كوش أفراح

يعرف هذا الفرع بتقديمه لكل ما يخص مناسبات الأعراس، وموقعه في شارع الملك فهد بمركز مكة المكرمة داخل مدينة الرياض في المملكة السعودية. يستقبل الزبائن طوال الأسبوع إبتداءً من الساعة الرابعة مساءً لغاية الساعة الحادية عشر ليلاً. وللراغبين في التحدث مباشرةً مع الإدارة، يمكنهم الاتصال على هذا الهاتف: 0530506279.

محل الدخل للعود

يقع المتجر المتخصص في العطور ضمن تجمع تجاري بمنطقة أسواق مكة طريق الملك فهد بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، يتمتع المحل بمجموعة متنوعة ومميزة من العطور التي تعد من الأفضل في المدينة كما يفتح أبوابه للزبائن طيلة أيام الأسبوع خلال ساعات عمل تنقسم إلى فترتين، صباحية ومسائية. للتواصل مع المتجر، يمكن الاتصال عبر الرقم التالي: 0508467480.

محل مزنة هزاع المطيري

يعتبر هذا البوتيك للملابس من المحلات الواقعة داخل سوق مكة المتمركز في العاصمة الرياض، تحديدًا على شارع الملك فهد، يفتح أبوابه للزبائن يوميًا في الفترات الصباحية والمسائية عدا عن يوم الجمعة حيث يقتصر العمل خلال الفترة المسائية فحسب، للتواصل مع إدارة المتجر يمكنكم الاتصال على الرقم التالي: 0553839186.

مؤسسة دنيا الأفراح

داخل مجمع أسواق مكة طريق الملك فهد بالرياض السعودية تجد محل دنيا الأفراح لبيع الملابس الذي يستقبل زبائنه طوال الأسبوع، يبدأ عمله عند الساعة الرابعة ما بعد الظهر ويستمر حتى العاشرة والنصف ليلًا يمكن الاتصال بالمتجر عبر هاتف رقم 0561666252 للتواصل أو الاستفسار.

محل plaza jallabiyath

يعد هذا المحل واحدًا من متاجر الأزياء الواقعة داخل أسواق مكة بالعاصمة السعودية الرياض حيث يحتضن تشكيلات فريدة من الألبسة والموديلات المختارة. يستقر في حي الشميسي، متمركزًا على طريق الملك فهد بالرياض يستقبل الزبائن يومياً، بدءاً من الساعة التاسعة صباحًا إلى غاية الساعة التاسعة ليلًا باستثناء يوم الجمعة حيث يظل مغلقًا.

معرض رفيف لانجري

يقدم معرض رفيف لانجري خدماته في العاصمة السعودية الرياض على شارع الملك فهد ويتميز بتركيزه على تجارة الملابس الداخلية للسيدات، يفتح المعرض أبوابه للزبائن يومياً بدءًا من الساعة الـ 4 مساءً حتى الـ 11 ليلًا باستثناء يوم السبت حيث يبدأ استقبال العملاء من الساعة الـ 10 صباحًا وحتى إقفاله في الساعة الـ 11 ليلًا.

متجر مكتب الرشيدي

تعتبر مؤسسة الرشيدي واحدة من المتاجر الموجودة في أسواق مكة طريق الملك فهد حيث تتخصص هذه المحلات في تقديم تشكيلة متنوعة من الملابس والأزياء، يستقبل المتجر زواره طيلة أيام الأسبوع، مبتدئًا خدماته من الساعة الثامنة والنصف صباحًا ولغاية الساعة التاسعة والنصف مساءً. وللراغبين في التواصل مع الإدارة يمكنهم الاتصال عبر هذا الرقم: 0114114439.

محل بنت البلاد

متجر بنت البلاد المتخصص بالجلابيات هو وجهة مشهود لها بالتميز وفق ما يذكره الزبائن، يتربع هذا المتجر في أسواق مكة بالرياض، متواجدًا على شارع الملك فهد. يفتح المحل أبوابه طيلة أيام الأسبوع ابتداءً من الساعة الرابعة مساءً وحتى الساعة الحادية عشر ليلًا يمكن الاتصال بمتجر بنت البلاد عبر الهاتف رقم 0505992258 للتواصل والاستفسار.

محل مجوهرات كردان

يتميز هذا المتجر بكونه متخصصًا في تجارة الحلي والمعادن الثمينة، موقعه ضمن حيز مركز التسوق البارز بمكة في سلك شارع الملك فهد بمدينة الرياض، المملكة العربية السعودية، يتمتع بسمعة جيدة وثقة مرتفعة من قِبل زبائنه. يستمر في العمل طوال الأسبوع، صباحاً ومساءً ويتاح التواصل معه عبر الهاتف من خلال الرقم التالي: 0112860801.

محل فلة الجوهرة

متجر فلة الجوهرة يختص بتجهيز المناسبات ويتمركز ضمن نطاق أسواق مكة طريق الملك فهد، يستمر عمل المتجر طيلة أيام الأسبوع حيث يبدأ من العصر في تمام الساعة الرابعة ويستمر حتى الساعة الحادية عشر مساءً وخمسة وثلاثين دقيقة وللتواصل مع متجر فلة الجوهرة يمكن الاتصال على الرقم التالي: 0509580482.

مركز الجوهرة النسائي

يعتبر هذا المركز وجهة تجارية تُلبي احتياجات السيدات ويحتوي على متاجر متخصصة لتنظيم مراسم الأعراس، يتمركز في منطقة أسواق مكة بالرياض موجودًا على شارع الملك فهد، يستمر العمل به على مدى الأسبوع ابتداءً من التاسعة صباحًا إلى الحادية عشر ليلًا يمكن الاتصال بمركز الجوهرة الخاص بالسيدات عبر الرقم التالي:0534104010.

قد يهمك أيضًا: اقرب مول من موقعي الحالي

أوقات عمل أسواق مكة بمدينة الرياض

تم تحديد أوقات العمل لأسواق مكة طريق الملك فهد لتكون خلال الفترات الزمنية التالية طوال أيام الأسبوع:

  • يوم السبت تفتح أبواب أسواق مكة للزوار من الساعة الرابعة مساءً وتستمر في الاستقبال حتى الساعة الحادية عشر ليلًا.
  • يوم الأحد تستقبل أسواق مكة الزوار بدءًا من الساعة الرابعة مساءً ولغاية الساعة الحادية عشر ليلًا
  • يبدأ عمل أسواق مدينة مكة من الساعة الرابعة مساءً إلى الساعة الحادية عشر ليلاً كل يوم إثنين.
  • ستكون أبواب أسواق مكة مشرعة للزوار ابتداءً من الساعة الرابعة مساءً وحتى الساعة الحادية عشر ليلاً يوم الثلاثاء.
  • يوم الأربعاء تستقبل أسواق مكة الزوار حيث تفتح من الساعة الرابعة مساءً وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.
  • يوم الخميس تكون أسواق مكة متاحة للزوار والمتسوقين ابتداءً من الساعة الرابعة مساءً وتستمر في استقبالهم حتى الساعة الحادية عشرة ليلًا.
  • تقوم أسواق مكة بفتح أبوابها للزائرين كل يوم جمعة، من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة الحادية عشر ليلًا.

تحدثنا بشكل موسع عن أسواق مكة طريق الملك فهد وقدمنا مجموعة وافرة من المعطيات حول المتاجر المتنوعة المتاحة هناك، كما قمنا بتقديم لائحة بالعناوين والأرقام الهاتفية الخاصة بهذه المحلات لتسهيل التواصل معها ونتيجة لذلك، يمكن اعتبار هذا المقال كمرجع يضم كافة المعلومات المتعلقة بالمحلات العاملة ضمن هذه الأسواق بالعاصمة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

انت تستخدم Adblock

الرجاء ايقاف Adblock