خطوات طلب شريحة موبايلي Mobily بسهولة تامّة

طريقة طلب شريحة موبايلي والتعرّف على تكلفة البطاقة الإلكترونية تعد من الأسئلة الشائعة التي يرغب زبائن موبايلي في الإلمام بها خصوصًا الأفراد الذين يودون تنشيط البطاقة الإلكترونية ESIM التي أتاحتها موبايلي حديثًا لاستخدامها على أجهزتهم المحمولة وللاستفادة من ميزاتها المتعددة التي تتيح إمكانية إضافة أعداد متعددة من الأرقام على جهاز واحد بدون الحاجة لاستعمال عدة بطاقات أو أجهزة متنوعة، لهذا ندعوكم لمتابعة المقال للحصول على معلومات أدق بخصوص هذا الموضوع.

طلب شريحة موبايلي
خطوات طلب شريحة موبايلي Mobily بسهولة تامّة 2

طلب شريحة موبايلي

من الضروري معرفة الآلية المتبعة لـ طلب شريحة موبايلي الإلكترونية ESIM سواء كان الغرض هو تحديث شريحتك الحالية إلى ESIM أو الحصول على شريحة إلكترونية جديدة من موبايلي في حالة ضياع الشريحة السابقة أو الرغبة في استبدالها.

قد تُهمّك أيضاً: باقة موبايلي 75 ريال مسبقة الدفع نت ومكالمات.

تستطيع طلب شريحة ESIM من خلال الذهاب إلى أقرب معرض لموبايلي في منطقتك أو من خلال تقديم طلب عبر الانترنت لتحويل شريحتك التقليدية إلى شريحة ESIM من الموقع الإلكتروني الخاص بـ موبايلي بعد ذلك تتبع الخطوات الموضحة لتفعيل الشريحة الإلكترونية على جهازك:

  • في البداية من الضروري أن تقوم بالاشتراك في واحدة من الباقات التي تقدمها موبايلي سواء كانت باقات الدفع الآجل أو الخطوط التي تدفع لها مقدمًا على شريحة ESIM الخاصة بموبايلي وتشمل هذه الباقات كلًا من الباقات الصوتية وباقات البيانات.
  • كما يمكنك أيضًا أن تحول رقمك الحالي إلى شريحة ESIM والاستمرار باستخدام نفس باقتك التي كنت مشتركًا بها على الشريحة التقليدية.
  • بمجرد الانتهاء من تنشيط الباقة المختارة لشريحة موبايلي إلكترونية سوف يقوم مندوب المبيعات بتزويدك برمز (كيو آر) يخصك.
  • في وقت لاحق تحقق من أن هاتفك الذكي متصل بشبكة الوأي فأي للإنترنت.
  • في حالة استخدامك لهاتف آيفون عليك التوجه إلى قسم الإعدادات ثم اختيار “شبكة الهاتف المحمول” وبعد ذلك انتقاء (إضافة برنامج للشبكة الخلوية).
  • وفي حال كنت تملك هاتف سامسونج اذهب إلى الإعدادات ومن ثم الشبكات والاتصالات تلاها (إدارة البطاقات الذكية) وأخيرًا “تسجيل بطاقة جديدة”.
  • لاحقًا يتعين عليك إجراء مسح ضوئي للرمز المربع (QR code) الموجود على بطاقة موبايلي التي تسلمتها من مندوب مبيعات موبايلي باستخدام الكاميرا الخاصة بجهازك.
  • حاليًا سوف يبدأ جهازك في عملية تنزيل للشريحة الافتراضية لموبايلي ESIM، يجب أن تحرص على استمرارية اتصالك بشبكة الإنترنت خلال هذه المرحلة حتى تكتمل عملية تحميل ملف الشريحة الإلكترونية ESIM بنجاح.
  • بعد الانتهاء من تحميل الشريحة الإلكترونية بنجاح يمكنك المضي قدمًا بإتمام الإجراءات اللازمة لإعداد اسم للخط الجديد واختيار الخطوط الأولية والفرعية على جهازك ثم تبدأ في الاستفادة من الخدمات التي تقدمها شريحة موبايلي الإلكترونية (ESIM).

شاهد أيضاً: كيفية ارسال كول مي موبايلي (كلمني) لأي رقم خطوة بخطوة.

سعر الشريحة الإلكترونية موبايلي ESIM

يمكنك طلب شريحة موبايلي إما من خلال زيارة أقرب فروع موبايلي لمكانك أو عبر دخول الموقع الإلكتروني الخاص بمتجر موبايلي من هذا الرابط في كلا الخيارين سيتم اعتماد التكلفة الخاصة بتبديل الشريحة فقط أو تكلفة استخراج شريحة جديدة والتي تصل إلى 50 ريال سعودي دون أي رسوم إضافية أو تكاليف أخرى متعلقة بخدمة طلب واستلام شريحة موبايلي ESIM.

شروط طلب شريحة موبايلي

قامت شركة موبايلي بتوضيح مجموعة من المتطلبات الواجب تحقيقها للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على شريحة موبايلي الإلكترونية ESIM، وهذه المتطلبات تشمل:

  • من الشروط الرئيسية للحصول على بطاقة موبايلي التأكد من أن الشخص الذي يتقدم بالطلب للحصول على بطاقة ESIM يجب أن يكون عمره لا يقل عن ستة عشر عامًا.
  • يتعين عليك الموافقة على إجراءات فريق موبايلي للتحقق من معلوماتك الشخصية أو أخذ نسخة من بصمتك عندما تتقدم بطلب للحصول على شريحة موبايلي ESIM.
  • إن التزامك بهذه الإجراءات يعتبر شرطًا ضروريًا من الشركة للتأكد من استيفائك للمعايير المطلوبة لإصدار الشريحة وإذا لم توافق فسوف يتم رفض طلبك.
  • يتاح لك خيار إلغاء عملية شراء بطاقة موبايلي التي قمت بها أو استعادتها بشرط أن يتم هذا قبل إرسال بطاقة الشريحة إليك عبر شركات التوصيل أو خدمات الشحن.

قد تُعجبك أيضاً: تفعيل نت موبايلي 10 ريال مميزات الباقة وطريقة الاشتراك فيها.

طلب شريحة موبايلي بدل فاقد

قد يلزم في بعض الأوقات أن يلجأ الأشخاص إلى طلب شريحة موبايلي في حالات فقدان الجوال أو تعرضه للسرقة أو ضياع الشريحة نفسها بأي شكل وعند هذا يمكن التقدم بطلب للحصول على شريحة استبدال لاستعادة الرقم عبر الوسائل المتاحة التالية:

  • يمكنك التوجه شخصيًا لأقرب مركز خدمة تابع لشركة موبايلي القريب منك لمعالجة المشكلة بنفسك.
  • في حالة عدم قدرتك على الذهاب إلى أحد مراكز موبايلي بإمكانك منح توكيل رسمي لأحد أفراد العائلة أو الأصدقاء ليقوم بهذه المهمة نيابةً عنك.
  • يجب أن يصطحب المفوض بطاقتك الشخصية بالإضافة إلى بطاقة هويته الرسمية وكذلك الوثيقة الأصلية للتوكيل والتي تتمتع بالصلاحية والتصديق من الجهات الرسمية مثل السفارة أو المحكمة.
  • ينبغي أن يذكر في وثيقة التفويض بوضوح الخدمة المراد تنفيذها وهي في هذه الحالة استخراج بدل لشريحة موبايلي المفقودة.
  • يمكنكم تقديم طلب للحصول على استبدال شريحة تعويضية لخدمات موبايلي من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بموبايلي من هذا الرابط.

كيفية إلغاء شريحة موبايلي

قد يرغب عددًا كبيرًا من العملاء في التخلي عن استخدام شريحة موبايلي الإلكترونية ESIM بعد طلبها والعودة إلى الشريحة العادية مع الاحتفاظ بنفس الأرقام السابقة لهذا السبب قامت شركة موبايلي بتوفير خيار الغاء تفعيل شريحة موبايلي ESIM عبر زيارة أي من مراكزها، حيث يمكن استبدال الشريحة.

يجدر الإشارة إلى أن رسوم استبدال الشريحة ستظل كما هي دون إضافة أي تكاليف إضافية ضمن الفترة الترويجية التي تقدمها موبايلي.

طلب شريحة موبايلي مسبقة الدفع بدل فاقد

في نهاية المطاف يا عزيزي، اطلعنا على الطريقة المتبعة لـ طلب شريحة موبايلي وتعرفنا على تكلفة هذه الشريحة الرقمية وبناءً عليه يمكنك الآن طلب هذه الشريحة وتحقيق الاستفادة من خصائصها باتباع الإرشادات المذكورة مسبقًا، والآن في حالة حدوث أي خلل يرجى التواصل مع خدمة العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

انت تستخدم Adblock

الرجاء ايقاف Adblock