ما هي شريحة ياقوت | مُميزاتها وعيوبها

شريحة ياقوت تعتبر من الخدمات الرئيسية التي تقدمها شركة زين للاتصالات والتي حظيت بشعبية كبيرة بين المواطنين في المملكة منذ طرحها في الأسواق، الأمر الذي يعزى إلى سعرها المعقول والمميزات الكثيرة التي تقدمها، على الرغم من ذلك لم تخل التجربة من بعض المشاكل، حيث عانى بعض المستخدمين من مشكلات مع الشريحة وهو ما سنتطرق إليه في مقالنا هذا.

ما هي شريحة ياقوت | جميع مميزاتها وعيوبها
ما هي شريحة ياقوت | مُميزاتها وعيوبها 2

شريحة ياقوت

قبل أن نتناول النقاط السلبية لـ شريحة ياقوت التي قدمتها شركة زين للاتصالات لنتأمل أولًا طبيعة هذه الشريحة أو ما تقدمه من خدمات، فعند الاطلاع على شريحة ياقوت من زين نكتشف أنها تمثل واحدة من أحدث الخدمات والمميزات التي أتاحتها زين السعودية لزبائنها.

تشتمل هذه الشريحة على مجموعة واسعة من الباقات المتعددة والعروض الفريدة، وقد تم تطوير هذه الباقات بحيث تناسب أولئك الذين يحتاجون إلى إجراء المكالمات أكثر من استخدام البيانات والإنترنت بالإضافة إلى ذلك تتيح الشريحة الفرصة للمستخدمين للاستمتاع بمختلف التطبيقات أيضًا.

في تكملة لمزايا هذا العرض من زين نجد أنه يقدم للعملاء العديد من الهدايا ومن بينها هدايا قابلة للتحويل إلى الأصحاب وأفراد الأسرة، كما تجدر الإشارة إلى أن شركة زين السعودية أتاحت لخدمة ياقوت تطبيقًا مخصصاً حتى يستطيع المستخدم من خلاله متابعة كل ما يتعلق بالعروض والباقات والهدايا بالإضافة إلى خطط الأسعار المعدة للمشتركين في هذا العرض.

قد تُعجبك أيضاً: باقة ياقوت 80 ريال مع مميزاتها وطريقة تفعيلها.

ما هي عيوب شريحة ياقوت

سوف نلقي نظرة مشتركة على سلبيات استخدام الشريحة بصدق وموضوعية، فعلى الرغم من الخصائص المتعددة المفيدة لهذه الشريحة وتكلفتها الاقتصادية، لا يمكن للإنسان تحقيق الكمال دائمًا من ثم يستحسن أن تكون العيوب محدودة وغير جسيمة لتقليل تأثيرها السلبي وفيما يخص تلك السلبيات، إليكم بعضها:

  • لا تتوفر أية خدمات إضافية تتيح القيام بمكالمات صوتية مشفرة داخل حدود المملكة العربية السعودية.
  • عند استهلاك محتوى الباقة الشاملة للمكالمات والانترنت والرسائل على بطاقة ياقوت، يمنع بشكل قاطع إعادة شحنها قبل الفترة المقررة للتجديد الذاتي حتى وإن كان الزمن المتبقي قليلًا وعلى الزبون الانتظار حتى يحين موعد التجديد ليقوم بسداد رسوم الاشتراك الشهرية، بيد أن الشركة قد عملت على تخفيف هذه المشكلة عبر تقديم باقات تكميلية يستطيع الزبون شراءها واستعمالها حتى يأتي وقت تجديد الباقة الرئيسية.
  • يواجه سكان المملكة تحديات كبيرة في الحصول على الشريحة المعنية ويرجع ذلك إلى عدم وجود خدمة التوصيل إلى كافة المدن في البلاد، حيث تقتصر خدمة التوصيل على أحد عشر مدينة فقط.

شاهد أيضاً: كود خصم ياقوت للتجديد فعّال 100%.

مميزات شريحة ياقوت

لقد ألمحنا سابقًا إلى نقاط الضعف التي تتسم بها شريحة ياقوت من شركة زين للاتصالات، فلنناقش باختصار الخصائص الإيجابية التي تشجع المستهلكين على اقتنائها وهي على النحو التالي:

  • لا حاجة لزيارة مقر شركة زين من أجل تنشيط باقات ياقوت، حيث يمكن إجراء ذلك عبر استخدام تطبيق زين الإلكتروني.
  • هذه الشريحة الياقوتية تعتبر من الشرائح الموثوق بها والتي يتعذر اختراقها بسهولة.
  • من خلال استعمال شريحة من الياقوت، أصبح بإمكانك الانتقال إلى الخدمة الجديدة دون الحاجة إلى تبديل رقمك الأصلي.
  • توفر شركة زين لمشتركيها القدرة على استخدام التطبيقات بمرونة تلبي أهوائهم، حيث تجتهد في إيجاد وسائل مختلفة لإسعادهم.
  • الشريحة الياقوتية الجديدة من شركة زيت توفر دعماً لتقنية الاتصال بالجيل الخامس.
  • قطعة من الياقوت تتضمن تشكيلة رائعة من الحزم حيث يُمكنك انتقاء الباقة التي تلائمك.
  • تقدم تلك البطاقة مجموعة من الأكواد والعلامات التي تمكنك من إدارة هاتفك بكفاءة بما في ذلك وليس على سبيل الحصر، الكود المخصص لتحويل المكالمات الهاتفية.
  • تقدم البطاقة العديد من الجوائز التي يمكن الاستفادة منها للتمتع الشخصي أو يمكن كذلك إهداؤها للأشخاص الآخرين.

قد تُهمّك أيضاً: باقة ياقوت 5x | مميزاتها وطريقة الاشتراك فيها.

خدمة عملاء شريحة ياقوت زين

بسبب المشكلات التي قد يواجهها مستخدمي ياقوت، قدمت شركة زين للاتصالات في المملكة العربية السعودية عدة خيارات تمكن العملاء من التواصل مع الشركة لتقديم الاستفسارات أو الشكاوى، يمكن للعملاء القيام بذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة أو من خلال تطبيق شريحة ياقوت، أو بالاتصال بـ خدمة عملاء ياقوت عبر الرقم 0570944322، أو عبر زيارة الصفحة الرسمية لياقوت على منصة تويتر.

عروض وباقات ياقوت الجديدة

بحثنا في مقال اليوم العقبات المتعلقة بـ شركة ياقوت ومع ذلك فإن ذلك لا يقلل من قيمتها في أعين الكثير من المستخدمين ولا يخفي الكم الهائل من الإيجابيات التي توفرها هذه الشريحة ونتطلع إلى أن تعمل شركة زين السعودية للاتصالات على إيجاد حلول لهذه النواقص، لتحقق شريحة ياقوت المثالية بالصورة التي نرجوها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

انت تستخدم Adblock

الرجاء ايقاف Adblock