خطوات ضبط اعدادات مودم الياف موبايلي الجديد

اعدادات مودم الياف موبايلي – كما أنهُ جهاز قوي يَسمح لك بالاتصال بالإنترنت وإدارة شبكتك المنزلية ومع ذلك، لتحقيق أقصى استفادة من المودم الخاص بك، قد تحتاج إلى ضبط الإعدادات الخاصة به في الداخل، سوف تنفعك مقالتنا هذه من خِلال عملية ضبط إعدادات مودم موبايلي ZHONE، على خطوة ورى الأخرى.

ضبط اعدادات مودم الياف موبايلي

الخطوة الأولى هي الاتصال بالمودم للقيام بذلك، ستحتاج إلى توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالمودم باستخدام كابل إيثرنت، بمجرّد توصيله افتح متصفح الويب الخاص بك سواءً كروم او فايرفوكس وأدخل عنوان IP الخاص بالمودم في شريط العنوان الذي هو 192.168.1.1 موبايلي، قد يتغيّر الرقم من مودم إلى أخر، لذلك يجب عليك التأكد قبل كل شيء من وجود هذا الرقم في كرتون المودم.

قد تُهمّك: الغاء خدمة رصيد الطوارئ موبايلي (الطريقة الصحيحة)

الاتصال بـ مودم موبايلي elife

بمجرد إدخال عنوان IP الخاص بالمودم الخاص بك، سيُطلب منك تسجيل الدخول بيانات اعتماد الدخول الافتراضية للمودم هي (admin) قم بإدخالها في الاسم وكلمة السر، بعد ذلك سيتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية للمودم.

هُنا ستحتاج إلى الانتقال إلى صفحة الإعدادات يوجد هذا عادةً في القائمة العلوية، تحت عنوان (الإعدادات) أو (خيارات متقدمة)، عند الحصول على هذه الخطوة يمكنك البدء في ضبط الإعدادات المختلفة.

اضبط الإعدادات

تشمل اعدادات مودم الياف موبايلي اسم الشبكة (SSID) وكلمة مرور الشبكة وإعدادات الأمان وإعدادات DHCP، يكفي أن تقوم بالنقر فوق الخيار المقابل وإدخال المعلومات الجديدة، من المهم ملاحظة أن أي تغييرات تجريها على الإعدادات ستسري على الفور.

بمجرد الانتهاء من ضبط الإعدادات، تأكد من حِفظها في جوالك او في الكمبيوتر او غير ذلك، حتّى لا تفقدها بعد ذلك يتطلّب إليك عمل فرمته للمودم مرهً أخرى وإدخال كافة الإعدادات من جديد.

قد تُعجبك: كيفية ارسال كول مي موبايلي لرقم موبايلي وSTC وزين

ما هي مُميزات اعدادات مودم الياف موبايلي

  • سرعة خرافية جداً تتراوح ما بين 50 الى 100 ميقا بايت.
  • تقديم لك راوتر فايف جي مجاناً دون قيُود.
  • يمكنك قياس سرعة النت موبايلي بكلُ سهولة.
  • يحتوي المودم على سرعة وضمان لمدة سنتين.
  • يستطيع الاتصال بهِ أكثر من 50 شخصاً في نفس اللحظة.
  • لديه سرعة رفع قوية.
  • تحديثات مستمرّة للمودم.

استكشاف المشكلات الشائعة وإصلاحها

إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال بالإنترنت أو تواجه مشكلات أخرى مع راوتر موبايلي 5G، فهناك بعض خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي يمكنك اتخاذها تتمثل إحدى المشكلات الشائعة في إمكانية تعيين المودم على النوع الخاطئ من اتصال الإنترنت لإصلاح ذلك انتقل إلى صفحة الإعدادات وتحقق من تحديد نوع الاتصال الصحيح (مثل DHCP أو PPPoE).

هُناك مشكلة شائعة أخرى وهي أن كلمة مرور الشبكة قد تكون غير صحيحة للتحقق من ذلك، انتقل إلى الإعدادات اللاسلكية وتحقق من صحة كلمة المرور التي تدخلها إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات، فقد تحتاج إلى الاتصال بـ دعم موبايلي للحصول على المزيد من المساعدة.

اعدادات مودم الياف موبايلي الأسود

في الختام، تعد ضبط اعدادات مودم موبايلي 4G عملية بسيطة يمكن تطبيقها في خطوات بسيطة جداً، حيثُ يجب عليك اتباع الخطوات أولاً بأول بعناية، تستطيع أيضاً التأكد من إعداد المودم الخاص بك لتلبية احتياجاتك الخاصة وأنك تحصل على أقصى استفادة من اتصالك بالإنترنت، عند وجود أي مشكلة في البرمجة للمودم يرجى التواصل معنا عن طريق التعليقات في الأسفل او من خِلال خدمة العملاء يعملون على مدار الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

انت تستخدم Adblock

الرجاء ايقاف Adblock