رقم الشيخ عثمان الخميس واتساب واتصال

ما هو رقم الشيخ عثمان الخميس؟ يمكن عد هذا الشيخ كواحد من العلماء البارزين المقيمين في السعودية والذين حققوا شهرة واسعة عبر منبر تطبيق تيك توك برغم أنه وفي الحقيقة لا يحتفظ الشيخ بأية حسابات شخصية على منصات التواصل الاجتماعي، كان يقتصر نشاطه في السابق على إلقاء الدروس الدينية في المساجد حتى بدأ الناس بتسجيل محاضراته وإنشاء مقاطع فيديو منها ما أهله لتحقيق شعبية كاسحة بين الجمهور، هذا المقال سيعرض لكم رقم الواتساب الفعلي للشيخ عثمان في حال رغبتم بالتواصل معه لطرح استفساراتكم أو مناقشة المعضلات التي تواجهونها.

رقم الشيخ عثمان الخميس واتساب واتصال
رقم الشيخ عثمان الخميس واتساب واتصال

رقم الشيخ عثمان الخميس

قد تم تحديث رقم الشيخ عثمان الخميس وأصبح 99119311 ومن خلال هذا الرقم يمكنكم الاتصال مباشرة بالشيخ عثمان والتحدث إليه او رقم الشيخ عثمان الخميس واتساب 15579916.

يعتبر الإمام عثمان الخميس معروفًا بسرعة استجابته للمكالمات التي يتلقاها من المتابعين الكثيرين، لذا بالتواصل مع الشيخ ستتمكنون من الحصول على إجابات دقيقة وواضحة لأية أسئلة أو استفسارات لديكم وذلك بطريقة سلسة وفورية.

من هو عثمان الخميس ويكيبيديا

يعتبر الشيخ عثمان الخميس من الشخصيات البارزة في مجال الدعوة الإسلامية وقد رأى النور في دولة الكويت خلال عام 1962 وينتمي للمذهب السني، اكتسب علمه في الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ونال شهادتي الماجستير والدكتوراه من ذات الجامعة من اهم المعلومات عنه ما هو موضح في السطور التالية:

  • يعد شخصًا متمسكًا بالمبادئ والواجبات.
  • كما أنه يقوم بالتواصل مع الأفراد من خلال تطبيق يقدم له خدمة البث ليجيب على الاستفسارات الواردة إليه عبر هاتفه الجوال.
  • بالإضافة إلى ذلك أنه يتمتع بقلب واسع وضخم قادر على الاستجابة للعديد من الأشخاص.
  • يعيش هو في دولة الكويت ولديه أربعة أولاد نتجوا عن زيجته.
  • لديه العديد من المعلمين الذين تعلم على أيديهم وقد أسهم بكمية وافرة من الكتابات والمصنفات في مجالي العقيدة الدينية والفقه الإسلامي.

اقرأ أيضًا: رقم الموارد البشرية المجاني وخطوات حجز موعد

عثمان الخميس السيرة الذاتية

في سياق حديثنا عن رقم الشيخ عثمان الخميس اكتسب الشيخ شهرة واسعة وترحيبًا في أرجاء العالم العربي، وقد شارك في عدة لقاءات بارزة أتيح له خلالها الإجابة على العديد من الاستفسارات الموجهة إليه، سنقدم لكم تفاصيل حياته الشخصية من خلال النقاط الآتية:

  • الاسم الثلاثي: عثمان بن محمد الخميس من نسل حمد وعبد الله وصالح ومحمد وهو الناصري من قبيلة التميمي.
  • تاريخ الميلاد: وُلِدَ في عام 1962.
  • مكان الميلاد: الكويت.
  • الجنسية: كويتي.
  • المهنة: داعية إسلامي.
  • المؤهل الدراسي: حاصل على شهادة الدكتوراه في علوم الشريعة الإسلامية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: غير معروف.
  • الأبناء: 4.
  • أيضا اللغة: اللغة العربية.
  • بدأ العمل في العام ١٩٩٥ وما زال مستمرًا حتى اليوم.

بكل تأكيد فإن عثمان الخميس يعتبر داعية سنيًا بارزًا وقد اكتسب شهرته بفضل جهوده الدؤوبة في مواجهة التشيع والدفاع عن الإسلام في العديد من الموضوعات التي أظهر فيها حجته القوية، هذا وقد أطلق عليه أيضًا لقب “أسد أهل السنة”:

  • هو الذي استمر في الدفاع عنها في العديد من المناسبات.
  • وكذلك البرامج الإذاعية التي كان ضيفًا بها.
  • في أغلب المناسبات التي برز فيها كان يتحلى بذهن متسع وعقل معتدل.
  • أعطاه ذلك شعبية غزيرة ونجومية شاسعة.

من هي زوجة عثمان الخميس؟

في سياق موضوعنا عن رقم الشيخ عثمان الخميس لا توجد معلومات إعلامية مؤكدة تخص زوجة الشيخ إذ كان حريصًا على عدم البوح بأي تفاصيل عنها خلال ظهوره في البرامج التلفزيونية، ينتمي الشيخ عثمان إلى أسرة تحترم التقاليد الدينية الإسلامية بشدة ورغم ذلك ذكرت تقارير صحفية كويتية أنه تزوج في العام 1987م، يعرف عن الشيخ أن لديه أربعة أبناء وهم: فاطمة، وعبد الرحمن، ومحمد، وصالح.

أصول ومسار حياة الشيخ عثمان الخميس

أبصر الشيخ عثمان الخميس النور وهو الشهير بعثمان بن محمد الناصري التميمي في السادس عشر من يناير لعام 1956م، في إحدى مناطق الكويت، ويعود نسبه إلى قبيلة النواصر المنتمية لبني تميم ويتحدر من نسل المسور، آخر من تولى أمرها.

بدأ رحلته العلمية في مدارس الكويت ثم انتقل لإكمال دراسته العليا في العلوم الشرعية بجامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض حيث نال درجة الدكتوراه بامتياز من جامعة الملك سعود، وموضوع رسالته كان بعنوان “المراجعات: دراسة نقدية حديثة”، انعقد قرانه في العام 1987م وأنجب أربعة أبناء هم: فاطمة، ومحمد، وعبد الرحمن، وصالح.

اقرأ أيضًا: رقم الصرف الصحي السعودية وكيفية تقديم بلاغ

مسيرة الشيخ عثمان الخميس المهنية

بعد أن تعرفنا على رقم الشيخ عثمان الخميس تقلد الشيخ منصب إمام في مسجد الحميدة بالكويت في المدة من 1993 إلى 2004، وقد سبق له أن عمل مؤذنًا في نفس المسجد من 1989 إلى 1993.

اكتسب الشيخ عثمان الخميس شهرة في نهايات التسعينيات عبر مشاركاته التي كانت تبثها قناة المستقلة من لندن، حيث كانت تشتهر هذه القناة بدعوة الشخصيات الدينية من أتباع المذهب الشيعي لإجراء الحوارات حول موضوعات متنوعة مثل قضية مقتل عثمان ومسائل إمامة علي والإمام المهدي المنتظر وكان الشيخ عثمان يمثل الموقف السني في تلك المناظرات بشكل مستمر.

يشار هنا إلى أن الشيخ عثمان الخميس تميز بوجوده الفعال في ميادين المجادلات والتي تطرقت غالباً للحوارات بين أتباع المذهب الشيعي الإمامي وأتباع المذهب السني في الكثير من القنوات الفضائية، الأمر الذي أسهم في تنامي شهرته.

لقد أسهم الشيخ في تأليف مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأعمال الأدبية والدراسات العلمية، من أبرز هذه الأعمال كتابه المعروف بـ (حقبة من التاريخ) بالإضافة إلى (كشف الجاني محمد التيجاني) الذي جاء كرد فعل على مؤلف “ثم اهتديت” للكاتب محمد السماوي التيجاني.

كما ألف هذا الشيخ “من هو المهدي المنتظر” وأيضًا (سياحة في كتاب الكافي) إلى جانب “الكافي – عرض ونقد” و “شبهات وردود” الذي حظي باهتمام عالمي واسع، ومن بين مؤلفاته البارزة أيضًا (متى يشرق نورك أيها المنتظر؟) وكذلك (من القلب إلى القلب)  بجانب ذلك “كنوز السيرة والدعاء أحكام وآداب” الذي يعد من أجود ما قدم من مساهمات طيلة مسيرته العلمية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال اليوم الذي كان عن رقم الشيخ عثمان الخميس بعد أن قمنا بعرض كل ما يخص ذلك، مثل بعض المعلومات الخاصة به مثل من هي زوجته وكيف كان مشواره المهني وسبب وفاته وغير ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

انت تستخدم Adblock

الرجاء ايقاف Adblock