دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الفطر

متى دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الفطر؟، يصرح قطاع الموارد الإنسانية والتطوير الاجتماعي في السعودية أن بداية العمل الرسمي لمؤسسات الدولة ستكون بعد احتفالية عيد الفطر لعام 1445 هجريًا، تلتزم كافة المؤسسات سواء كانت حكومية أو خاصة بهذا الجدول الزمني وفقًا للإعلان الرسمي السنوي الذي ينشر تزامنًا مع اقتراب موسم عيد الأضحى.

دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الفطر

دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الفطر

أوردت القواعد الخاصة بالعطل في قانون الخدمة المدنية كافة التفاصيل الخاصة بإجازة العيد الكبير للعاملين في القطاعات الحكومية المختلفة سواء في الهيئات المتعددة أو المؤسسات التابعة للدول ويأتي بعد انقضاء العيد مباشرة.

وطبقًا للحسابات الفلكية من المتوقع أن يستأنف الموظفون في الإدارات الحكومية أعمالهم في اليوم السادس عشر من ذي الحجة الموافق يوم الإثنين السادس والعشرين من شهر يوليو للعام 2023م وفق جداول الأوقات الرسمية المحددة والمعتمدة في كل فرع من فروع نظام الخدمة المدنية.

قد يهمك أيضًا: بلاك بورد جامعة حائل تسجيل دخول

مواعيد العمل الرسمية بعد عيد الفطر 1445

في سياق حديثنا اليوم عن دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الفطر يتمتع الموظفون بإجازات الأعياد كفسحة من الاستراحة والتخلص من الضغوط والهموم المرتبطة ببيئة العمل، تمنح هذه الفترة الفرصة لأخذ نفس عميق وعند انقضاء إجازة العيد التي تختلف مدتها حسب المؤسسة التي ينتمي إليها العامل، يفترض العودة إلى جدول العمل الاعتيادي.

ينبغي للعامل أن يستلم مهامه المتنوعة والتي تتفاوت وفقًا للقطاع والوظيفة والمواعيد التي يجب فيها استئناف الموظفين لواجباتهم الوظيفية تتحدد من قبل السلطات المعنية في الدولة متمثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ويجب على جميع القطاعات الالتزام به قد تستدعي احتياجات العمل العودة المبكرة للموظفين، وفي تلك الحالة، ينبغي على أرباب العمل تقديم تعويضات لموظفيهم إذا ما طلب منهم العمل خلال فترة الإجازة.

مواعيد العمل الرسمية بعد العيد للبنوك

من خلال موضوعنا عن دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الفطر أعلن البنك المركزي السعودي جدول العطل الرسمية للمصارف الخاضعة لإدارته للعام 1445هـ وتضمنت العطل إجازة العيد الوطني وإجازات عيدي الفطر والأضحى وهذه الأخيرة تمثل آخر الإجازات للبنوك خلال العام.

وبناءً على بيان البنك المركزي عاودت جميع المصارف ومراكز التحويل المالي والشركات المصرفية أعمالها بعد الإجازة الأسبوعية التي ترتبط بيومي الجمعة والسبت وذلك بدءًا من يوم الأحد الموافق الخامس عشر من ذي الحجة أي ما يقابله في الخامس والعشرين من يوليو لعام 2023 ويعود الموظفون إلى أعمالهم بما يتوافق مع الإجراءات الوقائية المعمول بها في كل مصرف.

موعد عطلة عيد الأضحى هو 1445

بالإسهام في عرض معلومات حول دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الفطر حيث يعد عيد الفطر من الإجازات الرسمية المستحقة لكل العاملين بالدولة، سواء في القطاعين الحكومي أو الخاص، بموجب راتب كلي. وعلى الرغم من أن الحق في الإجازة مكفول لجميع العاملين فإن مدة الإجازة وتوقيتها قد تتباين بين قطاع وآخر، الفترة المحددة للإجازة تعتمد على القطاع الذي يعمل فيه الفرد وبناءً على التشريعات واللوائح السارية وسيتم تحديد مواعيد إجازة العيد بالسعودية كما يلي:

  • إجازة الموظفين في القطاع العام: تنطلق في الخامس من ذي الحجة لعام 1445 هـ وتختتم في الخامس عشر من ذات الشهر.
  • عطلة عيد الأضحى لموظفي القطاع الخاص: تستهل في التاسع من ذي الحجة وتختتم في الرابع عشر من ذي الحجة.
  • إجازة العاملين بالمصارف: تحدد فترتها من التاريخ 06 لشهر ذو الحجة لعام 1445هـ وتستمر حتى التاريخ 14 من نفس الشهر.

كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024

بعد أن تعرفنا معًا على دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الفطر تتمتع كل فئة من المؤسسات سواء كانت حكومية أم خاصة بمجموعة متفاوتة من أيام الراحة التي تتناسب مع خصوصية كل عمل أو شركة وهكذا تجد بعض الفئات تستمتع بفترة استراحة أكبر مقارنةً بالفئات الأخرى، وذلك بناءً على الظروف المحددة لكل منها نحو التالي:

  • تواصل الإجازة في القطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية بمناسبة عيد الأضحى مدتها عشرة أيام.
  • يحصل العمال في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية على إجازة مدتها أربعة أيام، تتضمن هذه الفترة يوم عرفة.
  • تمتد فترة الإجازة البنكية وللمؤسسات المالية بمناسبة عيد الأضحى لتصل إلى ثمانية أيام.

قد يعجبك أيضًا: رمز بريد الاحساء

وزارة الموارد البشرية تويتر

 تعلن الوزارة من خلال منصتها الإلكترونية الرسمية في تويتر الشبكة الاجتماعية الأشهر في المملكة العربية السعودية والخليج عن أبرز الأحداث وأهم التحديثات الخاصة بالتشريعات والقرارات الناظمة لسوق العمل السعودي.

هذه التحديثات تؤثر تأثيرًا مباشرًا على جميع الأفراد العاملين في البلاد سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، تقوم الوزارة عبر هذا الحساب بالإجابة على الأسئلة والاستفسارات المتعلقة ببيئة العمل التي يطرحها المستخدمون، لهذا السبب يعد متابعة الحساب أمرًا ضروريًا للعاملين في الدولة ليكونوا على دراية بكل جديد في سوق العمل، يمكنكم الوصول إلى حساب الوزارة على تويتر “من هنا“.

 وصلنا إلى نهاية هذا المقال، حيث استعرضنا دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الفطر لعام 1445، واطلعنا أيضًا على تفاصيل إجازات عيد الأضحى المبارك لكافة الفئات العاملة بالدولة داخل المملكة، كما ذكرنا الجدول الزمني المقرر لعودة البنوك والمؤسسات الخاصة للعمل وذكرنا مدة العطلة المخصصة لكل قطاع من هذه القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

انت تستخدم Adblock

الرجاء ايقاف Adblock