رقم الاسعاف جدة المجاني

يتوجب على كافة سكان مدينة جدة معرفة رقم الاسعاف جدة من أجل إمكانية التواصل مع الخدمات الطبية الطارئة بكل يسر في حالات الحاجة العاجلة وفي هذه المقالة، سيقوم موقعنا بعرض الرقم الطارئ لخدمات الإسعاف دون أي تكلفة بالمملكة العربية السعودية وسيتم التطرق كذلك إلى رقم خدمات الإسعاف الموحد في جدة، بالإضافة إلى الأرقام الخاصة بكل مركز رئيسي من مراكز الإسعاف في المدينة، مما يسهل على أهالي جدة الاتصال بخدمات الإسعاف عند الضرورة.

رقم الاسعاف جدة المجاني

رقم الاسعاف جدة

يسهل الاتصال بمراكز خدمات الإسعاف في مدينة جدة من خلال استخدام رقم الاسعاف جدة المخصص لحالات الطوارئ في المملكة والمعروف بـ: 997. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الربط مع مراكز الإسعاف الموجودة في جدة بواسطة رقمها المحدد: 966125911727 علاوةً على ذلك، لكل مركز من المراكز الرئيسية للإسعاف في جدة أرقام اتصال خاصة به والتي ستعرض بالتفصيل مع العناوين وأرقام الهواتف لكل مركز في الفقرات اللاحقة.

شاهد أيضًا: رقم مستشفيات المانع الموحد وخطوات حجز موعد بالمستشفى

فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بجدة

تتواجد مكاتب فرع الهلال الأحمر السعودي في جدة بالعنوان رقم 22843 بحي بحرة وللتفاعل مع هذا الفرع والحصول على خدماته، يمكن الاتصال برقم الاسعاف جدة الخاص به، الذي يتميز عن أرقام الفروع الأخرى في الهلال الأحمر المنتشرة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، والرقم المخصص للتواصل معهم هو: 966125911727.

مركز إسعاف الصناعية جنوب جدة

يتواجد مركز الطوارئ الخاص بالمنطقة الصناعية عند الرقم 22427 ضمن نطاق المنطقة الصناعية للاتصال بمركز الإسعاف بالمنطقة الصناعية الكائن في جنوب جدة، يمكن القيام بذلك بشكل مباشر عبر رقم الهاتف المعد لهذا الغرض والذي يتميز بكونه مخصصًا لذلك المركز دون غيره من مراكز الطوارئ بجدة، رقم الهاتف هو الآتي: 966122712797.

مركز إسعاف البغدادية

يقع مركز الطوارئ في حي البغدادية بمدينة جدة على عنوان 22231، طريق المدارس ويمكن الاتصال به بسهولة عبر رقمه الهاتفي الخاص والمخصص للتواصل المباشر بدون الخلط بينه وبين غيره من مراكز الاستجابة للحالات الطارئة الأخرى في المدينة ورقم الاسعاف جدة المذكور للتواصل هو: 966126452322.

مركز إسعاف الرحاب

تقع محطة الإسعاد الطبي في حي الرحاب بمدينة جدة على طريق الجب رقم 23344 وتتميز بإمكانية الاتصال بها بكل يسر وسهولة من خلال استخدام رقم الهاتف الخاص بها، والذي يختلف عن أرقام محطات الإسعاف الأخرى في جدة ويمكنكم الاتصال على الرقم التالي: 966122869311 للوصول إليهم.

مركز إسعاف السامر

يتواجد هذا المركز في مدينة جدة على العنوان رقم 23463، طريق سليمان بن سعد القضاة داخل حي المنار وللتواصل مع المركز براحة ويسر، يمكن الاتصال على رقم الاسعاف جدة الذي تم تخصيصه لهذا الغرض دون الخلط بينه وبين أرقام مراكز الإسعاف الأخرى في جدة، وهذا الخط هو: 966562550333.

مركز إسعاف طيبة

يتواجد هذا المركز في منطقة طيبة بمدينة جدة على العنوان رقم 23832، شارع محمد بن ذاكر وللتواصل مع المركز بشكل مباشر يمكن الاتصال على الرقم التالي: 966562050095، والذي يخص مركز طيبة دون غيره من مراكز الإسعاف الأخرى في جدة

أهمية معرفة الأرقام الخاصة بخدمات الطوارئ والمراكز الطبية

تتعدد الدواعي التي تلزم الجميع بإلمامهم بأرقام الطوارئ المشتركة في المملكة العربية السعودية والإحاطة بالأرقام المخصصة للاستفسار عن خدمات المؤسسات العامة، وتكمن الحاجة إلى هذه المعرفة فيما يلي:

  • قد يكون من الضروري للشخص في العديد من المواقف أن يتوفر لديه أرقام خدمات الطوارئ العاجلة.
  • يجب العمل على الحفاظ على سلامة وعافية كافة الأفراد سواء المواطنين أو الوافدين داخل حدود المملكة العربية السعودية.
  • تقديم العون لكل شخص في الظروف الصعبة كالطوارئ الناجمة عن الكوارث الطبيعية أو الحوادث المختلفة.
  • عملت المملكة على ضمان تواجد فريق من الخبراء لكل منشأة داخل البلاد لغرض مراقبة ومعالجة كافة قضايا وهموم السكان.
  • توفير كافة الخدمات الضرورية بسرعة فائقة وبأعلى مستوى من الكفاءة.
  • من الضروري أن يتحلى كل شخص بمعلومات حول رقم الاسعاف جدة ليتمكن من الاتصال بها بدون تأخير حال الحاجة إليها في أي ظرف.

تاريخ تأسيس الإسعاف في السعودية

تعد الهيئة العامة للطوارئ الطبية من المؤسسات الرسمية الرائدة التي تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية، وتميزت المملكة بتوفير مجموعة متنوعة من خدمات الإسعاف الطبي على أراضيها.

يشار إلى أن بداية ظهور جهة الإسعاف كانت في زمن حكم الملك فيصل بن عبد العزيز حيث تم إنشاء هذا الكيان في العام 1935م وقد أصدر الملك فيصل بن عبد العزيز قرارًا بتأسيس هيئة خيرية للإسعاف التي تهدف إلى توفير خدمات الطوارئ والإسعافات الأولية الصحية المتنوعة.

كان الغرض الأساسي من تأسيس هذا الجهاز هو توفير الدعم الطبي الضروري خاصةً في الحالات التي تحدث على الطرق المرورية والتي تؤدي إلى وقوع إصابات متعددة، وذلك بسبب الزيادة في أعداد الضحايا والجرحى.

في الأوقات الصعبة هذه، تسعى المؤسسة الحكومية جاهدة إلى توفير كل ما تستطيع من عون طبي طارئ لضحايا تلك الأحداث، مقدمة يد العون بكل وسائل الدعم المتاحة وتبرز أهمية هذه المؤسسة خصوصًا عند تفشي الأمراض الوبائية أو أي أزمات صحية أخرى تجتاح المملكة العربية السعودية.

مثالًا لذلك خلال الفترة القليلة الماضية حيث تفشى وباء كوفيد-19، لوحظت أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الصحية الطارئة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، استجابت هذه المؤسسات بسرعة واعتمدت عدة تدابير وقائية ساهمت في الحد من تفاقم الوضع الوبائي وكبح انتشار العدوى، وذلك من خلال فرضها للعديد من الإجراءات الاحترازية المتنوعة على المواطنين.

كيفية طلب سيارة إسعاف

يحق لكل الأشخاص داخل حدود السعودية طلب المساعدة من الإسعاف في أوقات الطوارئ بواسطة الاتصال برقم الاسعاف جدة 997 أو طلب خدمات الإسعاف الجوي، يفترض هذا بشكل خاص في الحوادث المرورية التي تقع على الأوتوسترادات أو في الحالات الحرجة التي يكون فيها المصابون يعانون من وضع صحي حرج يستدعي نقلهم على الفور للمستشفى في هذه الظروف، يجب الانتباه واتباع التوجيهات التي يقدمها المتخصصون في خدمات الإسعاف بدقة.

قد يعجبك أيضًا: رقم البريد السعودي ومميزات البريد

خدمات الإسعاف الجوي السعودي

عملت السعودية على تحسين خدمات الطوارئ التي تقدم للأشخاص للمساهمة في إنقاذ الأشخاص المصابين أو المصابين في جميع أنحاء البلاد والتي يمكن الاستفادة منها عبر استخدام رقم الاسعاف جدة.

وفي حالات كحوادث المرور على الطرقات السريعة أو الأحداث الطارئة التي تحصل بعيدًا عن المؤسسات الصحية والمشافي، يكون الاعتماد على خدمات الإسعاف الجوي الممثلة بالطائرات النفاثة المجهزة خصيصًا لنقل المصابين إلى المستشفيات.

تكون هذه الطائرات معدة على نحو طبي بأفضل الأجهزة وتضم فريق طبي متخصص جاهز لتأمين عملية النقل بكل أمان وتحتوي الطائرة الإسعافية النفاثة على معدات محددة لهذا الغرض:

  • وحدة متخصصة لتقديم خدمات الرعاية الفائقة.
  • جهاز لرصد الوضع الصحي للمرضى.
  • نظام مقوي لعضلة القلب.
  • وسادة هوائية مصممة لراحة المرضى تحتوي على نظام مخصص لنقلهم.
  • جهاز تنفس اصطناعي.
  • جهاز لتحليل غازات الدم.
  • جهاز محمول يرتبط بالأقمار الصناعية لتنفيذ جميع الاتصالات الهاتفية من كل مناطق البلاد.

في ختام هذه المقالة، قد استعرضنا رقم الاسعاف جدة في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى ذلك تم تقديم قائمة بأهم أرقام التواصل لمراكز الإسعاف الرئيسية في جدة وذلك بهدف تيسير وصول سكان المدينة للخدمات الإسعافية على الفور في حالات الطوارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

انت تستخدم Adblock

الرجاء ايقاف Adblock