كود معرفة رصيد أورنج بأكثر من طريقة مختلفة

شبكة أورنج تُعتبر واحدة من أكبر وأقوى شبكات الجوال في مصر، حيثُ يعتمد عليها الملايين من المصريين، لهذا السبب يسعى العملاء باستمرار إلى العثور على طرق لـ معرفة رصيد أورنج، حتى يتمكنوا من متابعة استهلاكهم للرصيد والتحكم فيه بسهولة.

تُوفر أورنج مجموعة مختلفة من الخيارات للعملاء للاستعلام عن رصيدهم المتبقي واستخدامه بفعالية في أي وقت، وبعض هذه الخدمات تأتي بدون أي تكلفة إضافية، في حين يتم تطبيق رسوم بسيطة على بعض الخدمات الأخرى وتُخصم مباشرة من الرصيد.

يمكن للعملاء معرفة رصيد أورنج من خِلال استخدام كود معين لمعرفة الرصيد أو باستخدام تطبيق “My Orange” الذي يمكن تثبيته على أي نوع من الهواتف المحمولة، وسنقدم في هذا المقال تفاصيل دقيقة حول كيفية القيام بذلك.

كود معرفة رصيد أورنج
معرفة رصيد أورنج مجاناً

أكواد معرفة رصيد أورنج

إحدى أبرز وأكثر الوسائل انتشارًا وشهرةً بين العملاء لمعرفة رصيدهم في شبكة أورنج هي استخدام “كود معرفة رصيد أورنج المُختصر”، ويمكن للعملاء من خلال هذا الكود الحصول على معلومات حول الرصيد المتبقي سواءً كان ذلك من رصيد بطاقة الشحن أو رصيد الباقة الشهرية، والطريقة للاستعلام عن الرصيد في شبكة أورنج بسيطة وتشمل الخطوات التالية:

  • أدخل الكود المُختصر لمعرفة الرصيد: #100# من اليسار إلى اليمين.
  • اضغط على زر الاتصال بعد إدخال الكود.
  • عند ذلك ستظهر أمامك قائمة تحتوي على خيارات متعددة، قم باختيار الرصيد. ستنتظر لبضع لحظات حتى تظهر نافذة على الشاشة تحتوي على المعلومات حول الرصيد المتبقي في حسابك.
  • يمكن لجميع عملاء أورنج الاستفادة من هذه الخدمة، بغض النظر عن نوع هاتفهم أو نظامه، ويتم خصم تكلفة الخدمة والتي تبلغ 4 قروش فقط من الرصيد بعد كل محاولة.

شاهد أيضاً: عناوين فروع اورنج الاردن ومواعيد العمل.

رقم الاستعلام عن رصيد أورنج بالخدمة الصوتية

هُناك طريقة إضافية تُقدمها أورنج لعملائها يستطيع من خِلالها العُملاء من معرفة رصيد أورنج الخاص بهم وهي عبر الاتصال برقم مُختصر للاستماع إلى رسالة صوتية تحتوي على المعلومات حول الرصيد المتبقي في حسابهم، ويمكن القيام بذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • اتصل بالرقم المُختصر 400 من أي هاتف أورنج.
  • اختر الخيار رقم 2 من بين الخيارات المتاحة التي ستتلقاها.
  • ستقوم نظام الردّ الآلي بالرد عليك وسيقدم لك معلومات دقيقة حول الرصيد المتبقي في حسابك.
  • بعد الحصول على المعلومات المطلوبة، يمكنك إنهاء المكالمة دون أي مشاكل.
  • هذه الخدمة متاحة لجميع عملاء أورنج في مصر، ويتم تكلفة استخدامها بمقدار 20 قرشًا تُخصم من الرصيد بعد كل محاولة استعلام.

كود معرفة رصيد أورنج بعد انتهاء المُكالمات

يمكن لعملاء شبكة أورنج الاستفادة من خدمة جديدة تُمكنهم من معرفة رصيدهم وتكلفة المكالمة الأخيرة أو عدد الدقائق المتبقية بعد انتهاء كل مكالمة، وهذه الخدمة تتوفر عن طريق الاتصال برمز خدمات أورنج المختصر، ويمكنك الاشتراك أو إلغاء الاشتراك فيها بسهولة، وإليكم كيفية الاشتراك والإلغاء:

  • انقر على زر الاتصال على هاتفك.
  • ادخل الرمز المخصص لخدمات أورنج: #100#، من اليسار إلى اليمين.
  • انقر على زر الاتصال مرة أخرى.
  • ستظهر لك قائمة بالخدمات المتاحة، واختر “معرفة الرصيد بعد المكالمة” من القائمة واتبع التعليمات المعروضة على الشاشة، وبمجرد الانتهاء من الاشتراك، ستتلقى رسالة نصية تؤكد نجاح عملية الاشتراك.
  • ولإلغاء الاشتراك في هذه الخدمة، اتبع الخطوات نفسها كما هو موضح أعلاه، ولكن اختر “إلغاء الاشتراك” من قائمة الخدمات، وبعد القيام بذلك ستتلقى أيضًا رسالة نصية تؤكد نجاح عملية الإلغاء.

قد تُهمّك أيضاً: اسعار اورنج فايبر الاردن وطريقة الاشتراك فيها.

معرفة رصيد أورنج بدون رسوم نهائياً

على الرغم من أن هناك رسوم رمزية تُفرض على جميع أكواد معرفة رصيد أورنج، إلا أن الشركة توفر وسيلتين مختلفتين لعملائها للاستعلام عن رصيدهم دون خصم أي رسوم، وتلك الوسائل هي:

  • الوسيلة الأولى: يمكنك زيارة الموقع الرسمي للشركة الأم من هُنا ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام رقم هاتفك المُسجل لديهم في الشبكة أورنج، وإذا كنت لا تملك حسابًا، يمكنك التسجيل كمستخدم جديد، وبمجرد دخولك إلى الموقع، ستجد خيارات تفاصيل رصيدك ومعلومات حسابك.
  • الوسيلة الثانية: يمكنك استخدام تطبيق ماي أورنج My Orange Egypt لـ معرفة رصيد أورنج في أي وقت دون دفع أي رسوم للاستعلام، وكل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام رقم هاتفك الذي ترغب في معرفة رصيده، وستجد معلومات رصيدك المتبقي بسهولة على الصفحة الرئيسية للتطبيق.

خدمة رسيني لـ معرفة رصيد أورنج بالتفاصيل

أورنج تقدم لجميع عملائها بالكارت وكنترول، وأيضًا لعملائها بكروت الشركات، ميزة رسيني التي تسمح لهم بمراقبة استهلاك رصيدهم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وإذا كنت ترغب في الاشتراك في خدمة رسيني أورنج، تستطيع القيام بذلك بسهولة عبر الخطوات التالية:

  • اتصل بالرقم #13# من الجهة اليسرى لليمين على هاتفك.
  • بمجرد الاتصال انتقل إلى القائمة الرئيسية واختر “رصيدي” من الخيارات المتاحة.

اتبع التعليمات التي ستظهر على الشاشة لاشتراكك في خدمة رسيني، ويُذكر أنه لا توجد تكلفة للاشتراك في الخدمة، وستتلقى رسالة واحدة يوميًا تحتوي على تفاصيل استهلاك الرصيد، وإذا كنت ترغب في استلام رسالة إضافية خِلال نفس اليوم، ستكلفك هذه الرسالة الإضافية فقط 10 قروش.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا الاشتراك في خدمة رسيني عن طريق الخدمة الصوتية، كل ما عليك فعله هو الاتصال برقم الخدمات المُختصر 400 من أي خط أورنج، ثم اختيار خيار الرصيد من القائمة الصوتية واتباع الإرشادات لاكتمال عملية الاشتراك، وبعد انتهاء المكالمة ستتلقى رسالة نصية تؤكد نجاح اشتراكك في خدمة رسيني.

قد يُعجبك أيضاً: عروض اورنج الاردن نت متنقل مميزات واسعار الانترنت المتنقل.

خدمات نفاذ الرصيد من أورنج

بإمكان جميع عملاء شبكة أورنج سواءً كانوا من حملة الكارت أو من مستخدمي خدمة كنترول، الاستفادة من خدمة “نفاذ الرصيد”، حيث يمكنهم استخدام هذه الخدمة للاتصال بأي رقم أورنج عندما يكون رصيدهم منخفض ومن خلال هذه الخدمة سيتم إرسال رسالة إلى الرقم الذي تحاول الاتصال به تخبره بمحاولتك للاتصال، وسيقوم الرقم بالاتصال بك لاحقًا.

والجدير بالذكر أنه ليس هناك حاجة للاشتراك في خدمة نفاذ الرصيد، حيث يتم تفعيل هذه الخدمة تلقائيًا لجميع عملاء كنترول وحملة الكارت دون الحاجة إلى إجراءات إضافية، وتكلفة هذه الخدمة هي كما يلي: لا تترتب عليك أي رسوم للمحاولات الثلاث الأولى يوميًا، وبالنسبة لأي محاولة إضافية بعد ذلك سيتم خصم 10 قروش فقط من رصيدك بعد كل شحنة، ويجب التنويه إلى أن هذه الخدمة متاحة فقط لعملاء أورنج ولا يمكن استخدامها للاتصال بعملاء شبكات أخرى.

كود سلفني شكراً لـ استلاف رصيد أورنج

أحد الخدمات المميزة التي تُقدمها أورنج هي خدمة “سلفني شكراً”، ومن خلال هذه الخدمة، يمكن للعملاء استدانة رصيد لاستخدامه في المكالمات أو كميجا بايت للانترنت، وسيتم خصم هذا الرصيد من رصيد العميل عند أول عملية شحن له، وللاستفادة من خدمة “سلفني شكراً” من أورنج، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • اتصل بالرقم #2#100# من هاتفك، وذلك من اليسار إلى اليمين.
  • بمجرد الاتصال قم بإدخال الأرقام 0100، ثم اضغط على زر الاتصال.
  • اتبع التعليمات التي ستظهر على الشاشة لاستخدام خدمة سلفني شكراً، وستتلقى بعد ذلك رسالة نصية قصيرة على هاتفك تؤكد نجاح استلام رصيد سلفني شكراً من أورنج.
  • أيضًا طلب الخدمة عن طريق الاتصال على رقم خدمات أورنج المُختصر 400، ومن ثم اتباع تعليمات الرد الآلي واختيار خدمة “سلفني شكراً”.

معرفة رصيد اورنج بعد كل مكالمة

خِتاماً، أنتهيت من شرح لكم جميع خطوات معرفة رصيد أورنج مصر بسهولة ويسر دون وجود أي مشاكل او تعقيدات تذكر، والآن يا أصدقائي عند وجود أي مشكلة حول عملية تحويل رصيد او شحن بطاقة معينة تستطيع التواصل مع خدمة العملاء إضافةً إلى التعليقات في أسفل المقال، تستطيع شرح ما لديك وسوف نقوم بالردُّ عليك في أقرب وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

انت تستخدم Adblock

الرجاء ايقاف Adblock